طلبة الميكاترونيكس في تيشك الدولية يشاركون في دورة المانية

شايان: شارك اثنان من طلبة قسم هندسة الميكاترونيكس في كلية الهندسة بجامعة تيشك الدولية في كورس أمده 12 يوميا أقيم في المان

شارك كل من توانا سوركيو ومراد جمال من طلبة قسم الميكاترونيكس في الجامعة في دورة كورسات أقيمت بعنوان (الإنتاج المضاف في برامج الهندسة) أقامتها جامعة (فريبيرك للمعادن والتكنولوجيا) الألمانية.

تم تأمين تكاليف البرنامج الصيفي لهذا العام من قبل خدمات التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD)، حيث قامت بتأمين تجمع باهر من المحاضرات قدمت للطلبة المشاركين من أجل الاطلاع على المختبرات وورش تصميم السيارات وخطوط الإنتاج.

الطالبان توانا ومراد علاوة على الاستفادة التي حصلا عليها في هذه الدورة، انتهزا فرص الاشتراك في الدورة وقاما بتوسيع أفق سفرتهم العلمية هذه من خلال زيارة الأماكن الشهيرة فيما يتعلق باختصاصهم كشركة صنع سيارات الفولكس فاكن دريسدن وشركة (أي سي تيك) في مدينة فريبيرك.

يجدر الإشارة، ان شركة (أي سي تيك) شركة متخصصة بإنتاج نماذج الطواخم والمجاميع الصغيرة للصناعات المختلفة. وقدم المشاركان في الدورة العلمية من جامعة تيشك، ندوة حول تجربتهم الدراسية في قسم الميكاترونيكس بجامعة تيشك لزملائهم المشاركين في الدورة.

أشرف الأستاذ د. عبدالقادر كاداو المنسق العام لمشروع (DAAD) على هذا الكورس التطبيقي وتابعه، ضمن سياق بناء علاقات التعاون بين الجامعات العراقية وجامعة فريبيرك الألمانية. وقد شارك هذا العام (16) طالبا من ستة جامعات كوردستانية وجامعتان من العراق الاتحادي، بضمنهم طالبان من جامعة تيشك الدولية سبق الإشارة اليهما، في هذا البرنامج الصيفي التطبيقي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *